الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

www.saudiaquaculture.net الإستزراع السمكي في السعودية


رســـــــــالتنـا :

الاستزراع السمكي في السعودية شبكة متخصصة في شئوون الاستزراع السمكي في المملكة العربية السعودية , انشئت لاهداف آنية ومنها ايصال ونقل  مفهوم الاستزراع السمكي حتى عند غير المهتمين والمعنيين بهذا القطاع وايجاد نقله حقيقية في تعزيز مفهوم المعلوماتية في قطاع الاستزراع السمكي في السعودية من خلال توفير كافة المعلومات والاستشارات الفنية وغير الفنية والاخبار والابحاث والاوراق العلمية وغيرها من الوسائط والوسائل الاعلامية  عن القطاع الى الجميع مما سينعكس على تعزيز ثقافة الاستزراع عند المجتمع .



نرحب بالشركاء والداعمين :

ومن الاهداف الاستراتيجية لنا متى ما تحقق الدعم المادي الجدي لنا ان نتقل الى العمل الفني الذي يشمل جمع اكبر قدر ممكن من الخبرات وتقديم الدعم الفني والاستشارات  والا ستثمار ....الخ .
حتى وقت قريب لا يوجد هناك اي وسيلة ربط مع الجمهور تتعلق بتوفير ابسط المعلومات وكان ذلك يشكل مشكلة حقيقة كان يجب ان يتم حلها قبل الشروع في ضخ مبادرات ضخمة لتطوير القطاع وجعله من القطاعات التي تساهم في التنمية الحقيقة للمواطن السعودية وتحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي له .
ردود الافعال التي وصلتنا حتى اللحظة كانت رائعة ومشجعة للاستمراد في عملنا وللانتقال الى الافكار الاخرى التي نعمل بكل جد من اجل تحقيقها سوف نعلن عنها بعد ان تكون حقيقة لكل محبي ومتابعي شبكة الاستزراع السمكي الذين نفخر بهم .

بعد اكثر من 30 عام على انطلاق اولى مشاريع الاستزراع السمكي في السعودية نعتقد ان القطاع مر بكثير من التحولات خلال تلك المسيرة الطويلة , وكان هناك نماج لنجاحات فردية هنا وهناك ولكن كان هناك اخفاقات كبرى كان لها انعكاسات كبيرة على الواقع الذي نعيشه اليوم في قطاع الاستزراع السمكي في السعودية .
وكان لانطلاق هذه الشبكة بثلاث مواقع مبدئياً دور في تغيير كثير من المفاهيم السائده حول الاستزراع السمكي , ونعتقد بان الفرصة سانحة  لذلك مع توجه وزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعي الى اطلاق المبادرة السابعة لدعم الثروة السمكية التي لها اهداف كبيرة حسب ما هو معلن وهو الوصول الى 1 مليون طن من الانتاج / سنة في العام 2029م  مع توفير اكثر من 400000 وظيفة  للسعوديين .

شاركنا الاراء والافكار
لنا اهداف نسعى الى تحقيقها ولدينا مواقف ومبادءي لايمكن ان نحيد عنها , يمكن للجميع وكل من يرى في نفسه الفاعلية والقدرة على المساهمة معنا الانضمام الينا من الخبراء و الفنيين , وكذلك يمكن للاشخاص الراغبين في تزويدنا بالاخبار المتعلقة بالاستزراع السمكي او الذين يعملون في مزارع او غيرها التواصل معنا . وكذلك من لديه اعتراضات او مشاكل مع الاستزراع السمكي ومشاريع الاستزراع السمكي يمكنه ايضاً التواصل معنا وارسال اقتراحاته ومشكلته مع القطاع 

تواصلو معنا على العنوان :
الاستزراع السمكي في السعودية                             www.saudiaquaculture.net
البريد الالكتروني                                        info@saudiaquaculture.net