الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

شركة اسماك تبوك ( Tabuk Fisheries Company ) تنمو بخطوات ثابته


الاستزراع السمكي في السعودية
     Saudi Aquaculture


لقد بات واضحاً لدى المستهلك السعودي للاسماك البحرية مدى توفر المنتجات السمكية الطازجة عالية الجودة التي يتم انتاجها محلياً في المملكة العربية السعودية . وواحد من افضل انواع الاسماك المنتجه محلياً اسماك السي بريم ( الدنيس ) Seabream  المنتجه في مزارع شركة اسماك تبوك .
وان كانت الشركة تعمل في صمت وهذا ما يلاحظ عليها الا انها تسير بخطوات ثابته نحو الامام منذ ان انطلقت في تشغيل مزارع ومرافق الاستزراع في  المويلح  بمنطقة تبوك شمالي البحر الاحمر , حيث البيئة والضروف المناخية المناسبة لاستزراع هذه الانواع من الاسماك .
استضافت الشركة امير منطقة تبوك وتم افتتاح بعض المنشاءات فيها ووضع حجر الاساس لمشاريع اخرى , وكانت بحق مصدر اثراء وتنمية لتلك القرية الصغيرة المجاوره لها وهي المويلح واحتضنت الشركة العديد من ابناء المنطقة للعمل بها , ولم يقتصر ذلك على الذكور فقط بل ايضاً وضع حجر الاساس لمصنع التجهيز والذي تسعى الشركة لان يكون خاص بالنساء وتوفير فرص عمل لبنات تلك المنطقة .
اسماك السي بريم Seabream  المنتجه في تبوك تتواجد في كثير من السوبرماركات الكبيرة وبجودة عالية جداً يلاحظها الجميع . حيث استطاعت الشركة هذا العام الوصول الى انتاجية فاقت 1500 طن / سنه , وتعمل بكل قوة الى  الوصول للطاقة المستهدفه والبالغة 10000 طن / سنه . ويتوقع ان تبدأ الشركة فعلياً العام 2014 في تشغيل مفرخة الاسماك العملاقة والتي يتوقع ان يفوق انتاجها 30 مليون اصبعية في العام  مما سيعزز من قدرة الشركة الانتاجية وكفائتها التشغيلية .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق