الخميس، 11 يونيو 2015

«الزراعة» تعقد ورشة عمل حول التوجهات المستقبلية للتأمين على مشروعات الاستزراع المائي



الاستزراع السمكي في السعودية 
     Saudi Aquaculture


تعقد وزارة الزراعة  والجمعية السعودية للاستزراع المائي  ورشة عمل بعنوان «التوجهات المستقبلية للتامين على مشروعات الاستزراع المائي» وذلك انطلاقاً من اهتمامها في تحقيق التنمية والاستدامة لمشروعات الاستزراع المائي في المملكة وحمايتها من التقلبات التي قد تتعرض لها لا قدر الله، وذلك بمقر الوزارة في الرياض.

وتأتي هذا الورشة في ضوء نظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة، والذي ينُص في مادته الأولى على «تتولى وزارة الزراعة الإشراف على جميع أعمال الصيد والغوص وتنظيمها، واتخاذ كل ما من شأنه تنمية وتطوير واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة».

وتواصل الوزارة عقد هذه الورشة امتداداً لعمله وبالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية والجمعية السعودية للاستزراع المائي ومنظمة الأغذية والزراعة الأمم المتحدة (الفاو) وشركة التعاونية للتأمين، حيث قامت الوزارة بعقد ورشة عمل بعنوان «برنامج التأمين على مشاريع الاستزراع المائي» الأولى العام الماضي.

وقد خلصت فعاليات ورشة العمل إلى التوصية بتشكيل فريق عمل من قبل وكالة وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية لدراسة كافة جوانب موضوع التامين على مشاريع الاستزراع المائي بالمملكة والاستعانة بأحد الخبراء العالميين في مجال التأمين وإعداد إستراتيجية وطنية للتأمين على مشروعات الاستزراع المائي. وتهدف الورشة لوضع أُسس لتقييم الوضع الراهن وتحديد الإمكانات ورسم خارطة طريق للمستقبل التأمين على مشاريع الاستزراع المائي وفق ما توصل إليه من الانتهاء من إعداد خارطة الطريق للتأمين على مشروعات الاستزراع المائي بالمملكة.

ومن المأمول أن تخرج ورشة العمل بتوصيات واضحة تتضمن تحقيق الخيار الأنسب للتأمين على مشروعات الاستزراع المائي بما يتوافق مع المتغيرات التي تواجه صناعة الاستزراع المائي بالمملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق