السبت، 17 فبراير 2018

منتدى فرص المدينة في قطاعات وزارة البيئة والمياه والزراعة


الاستزراع السمكي في السعودية
    Saudi Aquaculture


يرعى أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، افتتاح أعمال منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة في المدينة المنورة الذي سيقام يوم الخميس 6 جمادى الآخرة المقبل، في جامعة طيبة بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، و500 مشارك ومستثمر.
وتتمثل الفرض الاستثمارية المطروحة في قطاع البيئة في إنشاء وتطوير المنتزهات البرية التي تهدف على تشجيع التنمية المستدامة، وتحسين الخدمات المقدمة لأهالي المدينة المنورة وزوارها، واستغلال المقومات الطبيعة والبيئة في المنطقة، وتطوير منتزهات برية متميزة وعالية المستوى يشمل المرافق والخدمات اللازمة والأنشطة الترفيهية والترويجية والعائلية كافة، فيما تتمثل الفرص الاستثمارية في قطاع المائي استثمار موقع البرج والخزان واستثمار في مخرجات محطة الصرف الصحي.
أما الفرص في قطاع الزراعة فتتنوع بين إنشاء مدينة للتمور متكاملة الخدمات، لتكون وجهة عالمية لتجارة والتصنيع والتصدير، وإنشاء مركز وطني لتشجيع النمط الاستهلاكي للأسماك يُعنى في تطوير وتشجيع النمط الاستهلاكي للأسماك، من خلال تقديم منتجات آمنة ذات جودة عالية، يكون لها عائد ثقافي وغذائي على المستهلك، وتوفير فرض العمر للشباب في المنطقة، والاستفادة المثلى من مرافئ الصيد بالشراكة مع القطاع الخاص لخلق فرص سياحية تنعكس على العاملين في مجال الصيد وزوار المنطقة، وصناعة الدواجن الاستثمار الأمثل لمواقع متوافرة للوصول لعلامة تجارية مميزة.


وأوضح نائب وزير البيئة منصور المشيطي خلال زيارة تفقدية للالتقاء بالمنظمين وموقع المنتدى أمس (الخميس)، أنه أحد المنتديات التي تعتزم الوزارة إطلاقها في عدد من مناطق المملكة وستسهم في تفعيل مبادرات «برنامج التحول الوطني 2020»، لتحقيق مستهدفات الأمن الغذائي والمائي في المملكة، وستسهم أيضاً من خلال الشراكات التي ستحققها إلى استدامة الخدمات المختلفة والمحافظة على البيئة وابتكار حلول لتعزيز استدامة هذين القطاعين، وصولاً إلى تجسيد «رؤية المملكة التطويرية 2030» التي ينتظر أن تسهم في تحول المملكة وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتعظيم المحتوى المحلي.
وأكد المشيطي خلال اجتماعه مع اللجان التنظيمية، أن مشاركة القطاع الخاص في الفرص الاستثمارية التي تقدمها الوزارة عبر هذه المنتديات، سيكون إضافة مهمة للارتقاء في الخدمات واستدامتها، فيما سيثري الاقتصاد المحلي ويصنع فرصاً استثمارية ووظيفية لأهالي المناطق.
من جانبه، قال المدير العام لشؤون الزراعة في المدينة المنورة إبراهيم الحجيلي، إن المنتدى يوفر فرصاً استثمارية متنوعة في القطاعات البيئية والمائية والزراعية وبتنوع في حجم الفرص بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة. ويتميز المنتدى بشكل خاص في إبراز الفرص الاستثمارية لشبان وفتيات الأعمال والشركات الناشئة التي ستساهم في تنمية مستدامة وخلق عمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق