الخميس، 12 يناير 2012

مشاريع جديدة لصالح الشركة السعودية للاسماك


الاستزراع السمكي في السعودية
      Saudi Aquaculture

تعتزم الشركة السعودية للاسماك التي تعتبر من اهم الشركات العاملة في قطاع الثروة السمكية في المملكة العربية السعودية في التخطيط لمجموعة من المشاريع التوسيعية الجديدة في قطاع الاستزراع السمكي في انتاج الروبيان والاسماك وكذالك قطاع التصنيع فقد تمكنت الشركة من الانتها من توسعة مشروع الروبيان الذي يقع في نفس مزرعة البحر الاحمر في الحريضة والذي يتوقع ان يساهم في رفع انتاجية المشروع من الروبيان من 1500 طن / سنة الى 3000 طن في العام .ويتوقع ان يتم تشغيل المشروع في القريب العاجل .

وتقوم الشركة حاليا بالإستثمار لمشروع تربية روبيان في منطقة عمق 450 كم جنوب مدينة جدة حيث تم الإنتهاء من مرحلة الدراسات واعداد المخططات الهندسية للمشروع والذي يعتبر اكبر مشروع استثماري للشركة برأس مال وقدره 227493 مليون ريال سعودي حيث يمتد المشروع على مساحة 13328000 متر مربع ويضم احواض لتربية الروبيان حيث ستكون الطاقة الإنتاجية للمشروع 6000 طن من الروبيان سنويا، ويضم المشروع بنية تحتية متكاملة ومنشآت خدمية من مكاتب ادارية ومجمعات سكنية ومنطقة صناعية ومصانع مختلفة مدروسة على اعلى الأسس التقنية لما وصلت إليه صناعة الإستزراع في العالم.
ومن المشاريع الجديدة التي تخطط لها الشركة عزمها انشاء مشروع متكامل لانتاج الاسماك في الاقفاص العائمة وانشاء مفرخة تجارية لانتاج اصبعيات الاسماك وتزويد المشروع بما يحتاجه من الاصبعيات . و
يتوقع ان تستفيد الشركة من خبراتها السابقة في مجال التتصنيع والتسويق خصوصاً وان الشركة تزود السوق المحلي بالعديد من منتجات الاسماك معتمدة على ما تقوم بصيده من الاسماك بواسطة اسطول الصيد لديها .
كذلك فان الشركة تخطط لانشاء مصنع تجهيز يعمل على خطين الاول انتاج الروبيان والثاني للاسماك وهذا المصنع سيكون من اكبر مصانع الشركة وتخطط الشركة ان يكون هناك قسم خاص للنساء وذلك لاتاحت الفرصة للفتيات السعوديات للعمل في مصنع الشركة الجديد . الجدير بالذكر ان الشركة تمتلك قاعدة صناعية على أحدث التقنيات لتجهيز وتعبئة المنتجات البحرية و تطويرها بما يلائم ذوق المستهلك. وقد إشتملت القاعدة الصناعية على إنشاء 4 مصانع نوذجية لتجهيز المنتجات البحرية في كل من (الدمام – الرياض – جدة و جازان) بطاقة حالية تصل الى 100 طن يوميا وتشتمل على أحدث خطوط التصنيع للأسماك و الربيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق