الأربعاء، 27 يونيو 2012

انطلاق 20 مشروع لانتاج الاسماك


الاستزراع السمكي في السعودية
    Saudi Aquaculture


البدء في تنفيذ 20 مشروع لاستزراع الاسماك 

في خبر ورد على موقع العربية نت وكيل الوزارة لشئون الثروة السمكية سعادة المهندس محمد جابر الشهري يصرح بالبدء في تنفيذ 20 مزرعه اسماك في مناطق مختلفة من المملكة شملة مكة المكرمة وجيزان وتبوك , وتاتي هذه المشاريع ضمن المبادرة السابعة التي اطلقها صندوق التنمية الزراعية خلال العام 2011م بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات السمكية بحلول العام خلال العام 2017 والوصول الى انتاجية تصل الى 900 الف طن بحلول العام 2029م .


احدى مزارع انتاج الاسماك في السعودية 


تغذية الروبيان في السعودية 
الشكاوى المقدمة ضد شركات الروبيان في الليث كيديه ولا يوجد تاثيرات على البيئة 
نص الخبر من العربية نت 

أكد المهندس جابر محمد الشهري وكيل وزارة الزارعة المساعد لشؤون الثروة السمكية قرب البدء في تنفيذ عدد من المزارع لاستزراع الأسماك من بين 20 مزرعة في كل من منطقة مكة المكرمة وجازان وتبوك، مشيرا إلى أن هذه المزارع سيتم فيها استزراع الأسماك في أقفاص عائمة داخل البحر ولن تكون على الشاطئ كما هي الحال في المزارع الموجودة حاليا.


وقال إن ذلك يأتي ضمن المبادرة السابعة للاستثمار الزراعي والخاصة بصندوق التنمية الزراعي، والتي تقوم على زيادة إنتاج المملكة من الأسماك من 100 ألف طن سنويا في هذا العام إلى 900 ألف طن سنويا بحلول العام 2029، بحسب "الشرق" السعودية.


وأشار إلى أن غالبية المزارع العاملة حاليا متخصصة في إنتاج الجمبري والروبيان وهي مغطية لطلب السوق المحلي من هذه الأصناف وبقية إنتاجها تقوم على تصديره إلى الأسواق الخارجية، نافيا صحة الاتهامات الموجهة إليها بتلويث المناطق المحيطة بها.


وقال: "عند التحقيق في الاتهامات والشكاوى التي قدمت ضد المزارع وجدنا غالبيتها كيدية وغير صحيحة، وعلى سبيل المثال بالنسبة إلى المزارع السمكية في الليث تم تشكيل لجنة بالاشتراك مع إمارة المنطقة وعند التحقيق في الشكاوى توصلت اللجنة إلى عدم صحتها وأن غالبيتها كيدية".



     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق