السبت، 30 يونيو 2012

وزير الزراعة يوقع مع كاوست مذكرة تفاهم من اجل الشراكة في تطوير الثروة السمكية في المملكة


الاستزراع السمكي في المملكة
     Saudi Aquaculture

 في سعيها الحثيث من اجل تطوير الثروة السمكية في المملكة تسعى وزارة الزراعة للاستفادة القصوى من جميع الخبرات والامكانات المتاحة من اجل تحقيق هذه الاهداف يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2012 معالي وزير الزرعة الدكتور فهد بالغنيم مع سعادة وكيل الوزارة لشئون الثروة السمكية المهندس جابر الشهري يوقعان مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مذكرة تفاهم من لتاسيس برامج ومجالات للتعاون تكون فيه الجامعة شريك للوزارة في هذا الجانب .

معالي وزير الزراعة د فهد بالغنيم , وكيل الجامعة د نظمي النصر , م جابر الشهري , رئيس الجامعة د شيه

محتوى الخبر نقلاً عن صحيفة الرياض :

وقعت وزارة الزراعة وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مذكرة تفاهم لتأسيس برامج ومجالات التعاون كشركاء لتطوير الثروة السمكية في المملكة.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها أمس في مقر الجامعة في ثول الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وزير الزراعة والبروفيسور تشون فونغ شيه رئيس الجامعة، إلى الاستفادة من إمكانيات وقدرات الجامعة في رفع مستوى التنمية المستدامة في مجال الثروة السمكية بغرض الاستثمار في البيئة البحرية وتطويرها والمحافظة عليها، كما يسعى الطرفان إلى تذليل العقبات وتجاوز التحديات التي تواجه الاستثمار في مجالات الثروة السمكية والمحافظة على البيئة البحرية وإتاحة الفرصة لرفع مستوى الكفاءات العلمية للكوادر الوطنية.
وفي هذا الإطار وقع كل من المهندس نظمي النصر نا‍ئب الرئيس التنفيذي لجامعة الملك عبدالله، والمهندس جابر بن محمد الشهري وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية عقد مشروع مستوى الملوثات بأنسجة الأسماك للخليج العربي.
وعبر وزير الزراعة د. فهد بالغنيم عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة مؤكداً أن جامعة الملك عبدالله كانت مرشحاً مثالياً للتعاون مع الوزارة لوجودها على ساحل البحر الأحمر ولاهتمامها البحثي في محاور التنمية الغذائية، الذي يأتي في صميم عمل وزارة الزراعة.
وأوضح بالغنيم أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار سعي الوزارة لتغطية احتياجات المملكة من الأسماك لأن الكميات الموجودة حالياً محدودة مما يدفع لاستيراد الأسماك لتلبية متطلبات الاستهلاك المحلي، وسوف تسهم قدرات جامعة الملك عبدالله وخبرات باحثيها في توسيع الاستزراع السمكي بشكل أكبر وأكثر كثافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق