السبت، 21 يوليو 2012

شركة الهائمات البحرية تشغل مفرختها في مركز المزارع السمكية


الاستزراع السمكي في السعودية
     Saudi Aquaculture


تمكنت شركة الهائمات البحرية  من تشغيل مفرختها التجريبية التي اقامتها الشركة في مركز المزارع السمكية بجده , حيث تم نقل اول دفعة من اسماك الباراموندي يوم الاربعاء 18 جوالي 2012  في وحدة التسمين في المفرخة وذلك بهدف اختبار فاعلية الانظمة التي تستخدمها الفرخة في انتاج الاسماك سواء وحدة التفريخ او التسمين وسوف يتم تشغيل باقي الوحدات خلال الاسبوع القادم حسب ما افاد به السيد هتان الشريف مدير الشركة .


وحدة التسمين 

هذه المفرخة تاتي نتاج اتفاقية سابقة وقعتها مؤسسة الشريف هتان مع وزارة الزراعة ممثلة بادارة المزارع السمكية على ان يقوم المركز بتوفير الموقع والخدمات المسانده ومنها خطوط امداد المياه والكهرباء على ان تقوم الشركة ببناء وحدة تفريخ حديثه تستخدم النظام المغلق في عمليات التشغيل , وتهدف الشركة الى تجربت الانظمة المغلقة في جميع عمليات الاستزراع سواء في التفريخ او التسمين  وجمع بعض المعلومات الفنية عن هذه الانظمة وذلك تمهيداً لانطلاق مشروعها الطموح بانشاء مشروع متكامل صديق للبيئة يستخدم عادة تدوير المياه في جميع مراحل التشغيل .

احواض تربية اليرقات

الفلتر الميكانيكي

وكانت الشركة قد تعاقدت مع احدى الشركات الهولندية المتخصصة في بناء الانظمة المغلقة لمشاريع الاستزراع السمكي لبناء وحدتها في المركز ويتوقع بعد انتها تجارب الشركة سوف تقوم الشركة بتسليم هذه المفرخة لصالح المركز في خطوه تعد فريده بان تقوم شركة من القطاع الخاص ببناء وحده متطورة لصالح دعم مركز المزارع السمكية . شركة الهائمات البحرية واحدة من الشركات الوطنية المتخصصه في انتاج الاسماك البحرية والتي تعتزم ادخال احدث تكنولجيا الاستزراع في العالم واستخدام النظم المغلقه الصديقة للبيئه في جميع عملياتها الانتاجية . ويتوقع ان تبدأ الشركة في تشغيل مشروعها الفريد من نوعه عما قريب , شركة الهائمات البحرية هي شركه خاصة  أسسها السيد هتان الشريف وبمشاركة مع رجل الاعمال المعروف الدكتور خالد المطبقاني .

تاتي هذه المفرخة في وقت يعاني فيه مركز المزارع السمكية من تدهور البينية التحتيه في جميع المرافق لاسيما المفارخ نتيجة عوامل عده , وسوف تسهم المفرخة في ادخال النظم المغلقة وتقنياتها الى المركز الذي يتبع الاساليب التقليدية المفتوحة منذ تاسيسه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق