الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

انطلاق المعرض الزراعي السعودي 31 لهذا العام



الاستزراع السمكي في السعودية
    Saudi Aquaculture

انطلاق المعرض الزراعي السعودي ( المعرض الحادي والثلاثون للزراعة والمياه والصناعات الزراعية ) وذلك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية , خلال الفترة من 8-11 ذو القعدة 1433هـ الموافق 24-27 سبتمبر 20122م . وسيكون مقر المعرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض . يعقد هذا المعرض الكبير سنوياً في مثل هذا الوقت من العام في مدينة الرياض وترعاه وزارة الزراعة السعودية وتنظمه شركة الرياض للمعارض . 


ويعد المعرض الزراعي السعودي من أضخم المعارض المتخصصة وأوسعها نطاقاً، إذ يغطي مروحة كبيرة جداً من الخدمات والتقنيات الزراعية التي لطالما كان لها دور في تنمية القطاع الزراعي في المملكة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من المنتجات الزراعية، مخاطباً بذلك كافة إحتياجات المزارع، والمشاريع الزراعية .وقد افتتح المعرض المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق , ويشتمل (المعرض الزراعي السعودي) على مجموعة من المجالات المختلفة التي تشمل الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان، التمويل الزراعي، الخدمات والمنتجات الزراعية، الكيماويات والأسمدة، التخزين البارد، منتجات ومعدات مزارع مشتقات الحليب، تربية الأسماك، الدفيئات الزراعية، أنظمة المناولة والنقل، معدات الري والعناية بالحدائق، الزراعة العضوية، منتجات وأنظمة التعبئة، مبيدات الحشرات، أنظمة المضخات والأنابيب الصحية، منتجات تغذية البذور والتربة، آلات الرش، معالجة المياه، نظم إدارة المياه، التخزين، وغيرها.

الاستزراع السمكي 

وتشارك وزارة الزراعة بجناح صغير في المعرض . يتوقع هذا العام ان تشارك بعض الشركات المتخصصة في الاستزراع السمكي مثل شركة الروبيان الوطنية والشركة السعودية للاسماك  . كما تشارك بعض الشركات الاجنبية المتخصصة في صناعة المضخات والفلاتر ومضخات التهوية وبعض التجهيزات التي تهم القطاع , كان مركز المزراع السمكية بجدة يشارك ففي المعرض ممثلاً للزارة وقطاع الثروة السمكية فيها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق