الأحد، 16 ديسمبر 2012

افتتاح توسعة مزرعة كلية علوم البحار بتمويل من شركة الروبيان الوطنية



الاستزراع السمكي في السعودية
    Saudi Aquaculture



في خطوة تعزز دور الشراكة بين شركة الروبيان الوطنية وكلية علوم البحار قامت شركة الروبيان الوطنية بتمويل توسعة المزرعة السمكية بالكلية وذلك استكمال لاتفاقية التعاون التي وقعتها جامعة الملك عبدالعزيز وشركة الروبيان الوطنية قبل سنوات .
افتتح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ أسامة بن صادق طيب المزرعة السمكية بكلية علوم البحار وذلك مساء يوم السبت 2-2-1434هـ بكلية علوم البحار بأبحر بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ عدنان بن حمزة زاهد، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور/ أحمد بن حامد نقادي والرئيس التنفيذي لشركة الروبيان الوطنية المهندس/ أحمد بن رشيد البلاع. من جهته اعرب المهندس احمد البلاع الرئيس التنفيذي لشركة الروبيان الوطنية إن مثل هذه المشاريع تعكس التعاون الحقيقي بين جامعة الملك عبدالعزيز وشركة الروبيان الوطنية . واضاف المهندس البلاع  , لقد اخذنا على عاتقنا منذ البداية مسئولية المساعدة في تطوير صناعة الاستزراع المائي ليصبح مجالاً ذو تاثير فعال يخدم الوطن والمواطنين , والشباب السعودي بشكل خاص من خلال إيجاد الفرص المتعددة لتوظيفهم . واكد حرص الشركة على التعاون مع التعليم الاكاديمي لانها تدرك تماماً مدى اهمية الدراسة الاكاديمية والبحث العلمي .
كما أوضح وكيل كلية علوم البحار للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ عدنان بن جمال سلامة أن افتتاح المزرعة السمكية يأتي ضمن تعاون الجامعة مع شركة الروبيان الوطنية في عدة مجالات منها تطوير وتوسعة مرافق المزرعة السمكية والتي تهدف إلى تطبيق البحث العلمي وتخريج كوادر وطنية قادرة إلى إدارة مجال الاستزراع المائي الواعد وتوثيق التعاون بين الدراسات الأكاديمية والخبرة العملية، مشيراً إلى أن المزرعة تتكون من المفرخة ووحدة العناية باليرقات بالإضافة إلى أحواض لتربية الروبيان والأسماك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق