الاثنين، 1 ديسمبر 2014

انطلاق موقع الجمعية السعودية للاستزراع المائي الالكتروني




الاستزراع السمكي في السعودية 
   Saudi Aquaculture 


  
دشن معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم في مكتبه بالوزارة  , الموقع الالكتروني للجمعية السعودية للاستزراع المائي على شبكه الانترنت. وذلك يوم الاحد  8 صفر 1436هـ الموافق 30 نوفمبر 2014م  .
واستمع معاليه لشرح تفصيلي عن أنشطة الجمعية السعودي للاستزراع المائي والإنجازات التي تمت نحو تطوير قطاع الاستزراع المائي في المملكة من رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس أحمد بن رشيد البلاع .

المهندس البلاع أن الموقع الالكتروني منصة معلوماتية ضخمة توفر المعلومات المهمة باللغتين العربية والانجليزية للمستثمرين والعاملين في هذا المجال

وأوضح المهندس البلاع أن الموقع الالكتروني منصة معلوماتية ضخمة توفر المعلومات المهمة باللغتين العربية والانجليزية للمستثمرين والعاملين في هذا المجال، وتبقيهم على إطلاع دائم بتطورات هذا القطاع في المملكة، كما يقدم الموقع الالكتروني للجمعية العديد من الإحصائيات والأبحاث التي تساعد على دراسة الفرص الاستثمارية المطروحة، كما يشكل الموقع مصدرا أساسيا للمحتوى الذي يهم العاملين في قطاع الاستزراع المائي من الشركات ومطوري المشاريع، مبيناً أن حرص الجمعية على تدشين الموقع يأتي تزامناً مع التوقعات بتزايد الطلب العالمي على الأطعمة البحرية خلال السنوات القادمة من 120 مليون طن حالياً إلى نحو 175 مليون طن في العام 2025م، حيث سيتم تعويض الزيادة المطلوبة من خلال مشاريع الاستزراع المائي .


وأشار رئيس الجمعية إلى وجود العديد من الإنجازات التي تمت بالتعاون مع وزارة الزراعة وهي العمل على وضع خارطة طريق لصناعة استزراع الطحالب في المملكة, وكذلك وضع إستراتيجية للقاحات ومنتجات الإحياء المائية بالمملكة، وتطوير أنظمة الاستزراع المائي المغلقة بالمملكة، بما يخدم الوصول على إستراتيجية الوزارة برفع مستوى إنتاج الاستزراع المائي للوصول إلى مليون طن في 2029م ليسهم في تأمين الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الصحي الأمن والتنمية المستدامة للمناطق الريفية بالمملكة .
الجدير بالذكر أن الجمعية أنشئت بقرار من مجلس الوزراء بتاريخ 14 / 3 / 1433هـ, وتعمل تحت إشراف وزارة الزراعة, وتهدف الجمعية إلى النهوض بصناعة الاستزراع المائي ومنتجاتها وكل ما من شأنه تطوير القطاع والمشاركة في إعداد الاشتراطات والمعايير اللازمة التي تطبق على صناعة الاستزراع المائي ومنتجاتها، ودراسة الأنظمة واللوائح والمعايير الخاصة بصناعة الاستزراع المائي ومنتجاتها والتوصية بإجراء أي تعديل عليها، واقتراح آليات وطرق الرقابة والفحص وتقديمها، والتوصية بمنح التراخيص أو تعديلها أو سحبها وتقديمها للوزارة الزراعة . حضر حفل التدشين وكيل الوزارة لشؤون الثروة السمكية المهندس جابر بن محمد الشهري وعدد من المسؤولين  .  ... وكالات .

الموقع سيكون نافذة على قطاع الاستزراع المائي السعودية 

موقع الجمعية السعودية للاستزراع المائي وان كان في انطلاقة الاولى سيكون بوابة حقيقية على الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية خاصة والوطن العربي وسيحوي جميع المعلومات  والانظمة والقوانيين المهمة لتي تحكم عمل الاستزراع المائي في الممملكة و  سيعطي الموقع تعريف اكبر بالجمعية  ورؤيتها وورسالتها وكذلك الاهداف التي تعمل على تحقيقها في سبيل دعم مسيرة التنمية في قطاع الاستزراع المائي في المملكة , وتغطية اخبار القطاع .
سيكون هناك تغطيات شاملة لجميع الانشطة والفعاليات التي تقوم الجمعية السعودية للاستزراع المائي باقامتها , كما سيتيح للزوار امكانية الاستفادة من نشرات وتقارير ومطبوعات الجمعية .


على الرابط التالي :
www.saudiaquaculturesociety.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق