الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للجمعية السعودية للاستزراع المائي الثالث وانتخاب مجلس ادارة جديد



الاستزراع السمكي في السعودية
   Saudi Aquaculture



يثمن مجلس إدارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي الرعاية الكريمة والدعم الكبير من قبل الحكومة الرشيدة لقطاع الاستزراع المائي و الموافقة السامية على إنشاء البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية عقدت الجمعية العمومية للجمعية السعودية للاستزراع المائي اجتماعها الثالث اليوم الأربعاء 8 محرم 1437هـ الموافق 21 أكتوبر 2015م وذلك بمقر الإدارة العامة لشئون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة بمدينة جدة .


وقد ترأس الإجتماع المهندس أحمد بن رشيد البلاع، رئيس مجلس الإدارة الذي استهل الاجتماع بكلمة جدد فيها الترحيب بأعضاء الجمعية واستعرض من خلالها بعض أبرز انجازات الجمعية خلال العام المنصرم 2014م والمساهمات التي قدمتها الجمعية في تنمية وتطوير قطاع الاستزراع المائي وتعزيز دور الشراكة مابين القطاع الخاص والعام .
سعادة المهندس / أحمد بن رشيد البلاع
رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي 


كما رفع سعادته باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ولحكومتنا الرشيدة على ما تلقاه الجمعية خاصة وصناعة الإستزراع المائي بشكل عام من دعم وإهتمام. فبالأمس القريب أقر مجلس الوزراء الموقر إنشاء البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية في المملكة العربية السعودية . وقبل ذلك أقر سمو ولي العهد وزير الداخلية حفظه الله الاشتراطات الأمنية الخاصة بمشاريع الاستزراع المائي الخاصة بالأقفاص العائمة . مؤكدا سعادته أن هذا الدعم الت تلقاه الصناعة سيكون لها الأثر الايجابي الكبير على مسيرة وتطور قطاع الاستزراع المائي في المملكة ليسهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية .

كما شدد سعادته على الدور الكبير الذي قامت به وزارة الزراعة ممثلة بوكالة الثروة السمكية وإدارة المزارع السمكية لدعم خطط وأعمال الجمعية لتحقيق أهدافها . موجها شكر وتقدير مجلس إدارة الجمعية والسادة الأعضاء إلى معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي والى سعادة وكيل الثروة السمكية ومدير إدارة المزارع السمكية على جهودهم ودعمهم المتواصل للجمعية .


وفي هذه المناسبة كرمت الجمعية سعادة سعادة مدير عام الادارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس / خالد بن ناصر الغامدي على جهوده المتميزة بعمل الزراعة بالمنطقة بشكل عام والاستزراع السمكي بشكل خاص.


تلى ذلك استعراضا لتقرير مجلس الإدارة عن أنشطة وأداء الجمعية خلال 2014م ، قدمه سعادة الأمين العام للجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس / إبراهيم السالم المشاري . فالجمعية تأسست بقرار مجلس الوزراء السعودي رقم (73) بتـاريخ 14/3/1434هـ المـوافق 6/2/2013م كجمعية أهلية ذات شخصية اعتبارية وذمة مـالية مستقلة ، تعمل تحت إشراف وزارة الزراعــــة , و مقرهــا مدينة جـــدة .

وتنطلق الجمعية في عملها من خلال رسالتها لتعزيز دور صناعة الاستزراع المائي المستدامة كرافد من روافد التنمية في المملكة العربية السعودية ذو مساهمة فعالة في الاقتصاد الوطني والتوظيف وإيجاد الفرص الاستثمارية الجيدة بطريقة سليمة بيئيا تتماشى مع القوانين والأنظمة المعمول بها.؛ ووفق رؤيتها للمساهمة في تطوير صناعة عالمية منافسة مستدامة للاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية قادرة على تقديم منتجات أمنة وذات جودة عالية وبأسعار تنافسية منتجة بأساليب بيئية مسئولة تؤدي إلى عائد استثماري مجدي.
على هذا الأساس تقوم الجمعيه بأنشطتها ، حيث قامت الجمعية السعودية الاستزراع المائي بالكثير من الأعمال التي تسهم في تطوير وتعزيز قطاع الاستزراع المائي وتشجيع الاستثمارز من أبرزها العمل مع وزارة الزراعة والجهات المعنية لدعم الأمن الحيوي، وصحة وسلامة الأغذية البحرية، وتقييم وسائل التأمين المناسبة، وتطوير اللقاحات وتنمية الصناعة.
كما أستعرض سعادته الحسابات الختامية لعام 2014 وتوصيات مجلس الإدارة.
ثم بدأت الجمعية العمومية عملية التصويت لاختيار 10 أعضاء يمثلون مجلس الإدارة في دورته الثانية. وقد أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الجمعية أسماء الأعضاء الذين تم إختيارهم لعضوية مجلس الإدارة، وهم كل من اسماء اعضاء مجلس الادارة للفترة الثانية
احمد رشيد البلاع – رئيس المجلس .زياد احمد الرحمه- نائب الرئيس .ناصر علي الشريف .محمد جابر السهلي . جابر محمد جابر السهلي . خالد محمد العضلي . محمد حمد محمد الحجي . حسن عبده الاسمري . محمد سعيد باغانم . هتان رعد الشريف .وقد وافقت الجمعية العمومية على توصيات مجلس الإدارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق